- كما أن طريقة عرض المعلومات ، من خلال عرض سؤال ثم تقديم الإجابة بعد إعطاء المتعلم
فرصة للتفكير بالإجابة، من شأنها أن تنمي تفكير المتعلمين وتزيد من دافعيتهم نحو التعلم.
- تزويد البرنامج بالرسومات والصور ومقاطع الصوت والفيديو من شأنه أن يزيد من خبرة
المتعلمين ويشبع حاجاتهم فيساعد على إشراك جميع حواس المتعلم ؛ الأمر الذي يزيد مدة
الاحتفاظ بالمعلومات عند المتعلم.
- حرص الباحثان على استخدام اللغة العربية الفصحى في عرض المعلومات في محاولة منهن
لتجنب الوقوع في اللفظية ؛ فض ً لا عن توفير مقاطع الصوت التي ستوفر على المعلم عناء
الحديث.
- الاهتمام من قبل الباحثين بشكل كبير بتوفير التغذية الراجعة في حال تقديم المتعلم لإجابة
صحيحة أو إجابة خاطئة.
- البرنامج من شأنه أن يوفر على المعلم التكلفة والجهد والوقت الذي يمكن أن يبذله في إنتاج
وتصميم نماذج توضح كيفية توصيل الأباريز والمفاتيح الكهربائية وآلية عملها وذلك من
خلال مقاطع الفيديو التي تم توفيرها في البرنامج والتي تعتبر بديلا جيدا لذلك.