ان التقدم الذي يشهده العصر الحالي من التكنولوجيا الحديثة تكاد لا تعد ولا تحصى وهذا ما نراه من تقدم ملحوظ في التلفاز ونسمع عنه من وسائل الاعلام واصبحت هذه الوسائل في تطور وتقدم مستمرين وتقنيات حديثة بدأت تدخل على كل وسائل التكنولوجيا الحديثة
من حيث الدقة والشكل والاستخدام مثلما نجده على اجهزة الموبايل والاجهزة الاخرى ، اما في مجال الوسائل التعليمية فهي ايضاً شهدت تطوراً كبيراً للوسائل المستخدمة باعتبارها واحدة من اهم اساسيات العملية التعليمية وكما نعلم ان العملية التعليمية تتكون بشكل اساس من معلم جيد وطالب جيد ومنهج جيد وطريقة جيدة ووسيلة تعلم جيدة والحقيقة السؤال هنا الذي يطرح نفسه: اين نحن من هذه الوسائل الجيدة وتطورها ولو تقارن باساليب ووسائل التعليم الان اعتقد بأننا لا نواكب جزءاً بسيطاً منها وهذا ما نراه في مدارسنا وجامعاتنا والسؤال: لماذا نحن الى الان نجد ابسط الوسائل التعليمية البائسة تستخدم في مدارسنا؟ ولو نظرنا الى السبورة لوجدنا أنها في ادنى مستوى واقل جودة ووضوحاً وتعتبر السبورة من ابسط انواع الوسائل التعليمية وكيف بالنسبة الى الوسائل المتطورة اكثراً ان كثير من الدول الان باتت السبورة قليلة الاستخدام لانها تستخدم وسيلة data show ، والوسائل الاخرى الحديثة ، ونظام power point وغيرها من تقنيات حديثة تسهل من عملية ايصال المعلومة للطالب هل السبب في جهل القائمين على عملية التعليم بالنسبة للتعلم واستيعاب اسهل للطالب او انها ايضاً من المواضيع التي وضعت على الرف من دون اي اكتراث لها ، لذا ارى من الضروري ان يكون الاهتمام جديا بهذا الموضوع وادخال تقنيات حديثة ووسائل متطورة والاهتمام بكل وسائل ايصال المعلومة والمساعدة على فهمها للمتعلم وان نصل ولو بالقليل الى دول العالم الاخرى . وان تكون صفوف الطلبة فعلاً مكاناً صحيحاً لاكمال العملية التعليمية فيها .