منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)

منتدى الدكتور محمد جابر يرحب بكم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لماذا التعليم الالكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدعبد الحميدابراهيم




عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 13/04/2012
العمر : 32

لماذا التعليم الالكتروني Empty
مُساهمةموضوع: لماذا التعليم الالكتروني   لماذا التعليم الالكتروني I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 01 2012, 19:35

امقدمة

1. لقد أصبحت أنظمة التعليم الالكتروني أداة تستخدم على نطاق واسع في مجال التعليم العالي، استكمال وتعزيز التجربة التعليمية للطلاب. تحديد ما إذا وكيف ويمكن استخدام أي من أنظمة التعليم الالكتروني أن يكون قرارا صعبا لجعل. موازين من التكلفة والوقت وقاعدة المعرفة، كلها عوامل مهمة جدا. على مدى العامين الماضيين وضع Predevelopment منظم منهجية قد ساعدت في التعجيل، وتعزيز وتبسيط عملية التنمية لل دورة المؤسسة البيئية EFC. وPredevelopment المنهجية معالجة الأفكار للمشروع أو نظام، وهذا وضع قد يتم تكريره أو تغيير كما يغير تماما في عملية فهم هذه المسألة. "هل هناك حاجة لل التعليم الالكتروني؟ " وقد تم تصميم منهجية خصيصا لمسابقة أفلام من الإمارات، لكنها قد تكون مفيدة قد أداة لمشروع آخر أو بعض العناصر تساعد ولكن إن لم يكن في المبادئ الأساسية لل وينبغي أن تكون قابلة للتطبيق المنهجية إلى أي مجال التعليم العالي ومعالي مشروع التعليم الالكتروني تساعد في تطوير منهجية مفصل بديل. التنمية لديها إجراءات راسخة مع جيدة المنهجيات الموجودة مسبقا، التقنيات والأدوات. Predevelopment من نظام التعليم الالكتروني للتعليم العالي تبرزها أسئلة محددة كبيرة ومشاكل. تم تصميم هذه الورقة إلى، توجيه ممكن والحالية المطور التعليم الالكتروني (ق) من خلال هذه الأسئلة / المشاكل مع الشركة المصرية للأسمدة كدراسة حالة. 2. وPredevelopment المنهجية كما Utterback وأبيرناثي (1975) يجادل، والابتكار لديه ثلاثة عناصر هي: تحسين العملية، في سياق predevelopment أفضل هذه المنهجيات والتنمية؛ وتحسين المنتج، في هذا السياق تجربة التعلم، وتحسين التنظيم، في هذا السياق خنق تشغيل وحدات. الحصول على حق الابتكار أو فعل ما لا يقل عن أفضل مع الموارد في متناول اليد هو المفتاح لتحسين كافة العناصر الثلاثة لل وحدة. النظام الذي هي فريدة من نوعها في أن الكثير من العوامل التي تطبق في الأعمال التجارية أو صناعات تكنولوجيا المعلومات لا تنطبق في سعادة. هذا هو السبب في ما قبل وقد صمم خصيصا لتطوير منهجية سعادة. هدفها هو مساعدة وحدة المطور (ق) تحقيق واحد أو كلا من: زيادة جودة التدريس لكامل أو أي جزء من وحدة نمطية خفض عدد الموظفين لا لزوم لها أو وقت طالب المتخذة لكامل أو أي جزء من وحدة نمطية وتستند المنهجية Predevelopment المستخدمة في الشركة المصرية للأسمدة في وتكييفها من عدة تطوير البرمجيات والأساليب التجارية نظام المعلومات. قبل ويمكن تعريف التنمية على النحو التالي: المفاهيمي الحيل من أجل التنمية
صفحة 3
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات وقد وضعت منهجية وضعت للمسابقة أفلام من الإمارات، واعتمدت لمساعدته الابتكار. يمكن تعريف المنهجية على النحو التالي: مجموعة من وإجراءات الأدوات والتقنيات والمعينات الوثائق التي مساعدة المطور (ق) في جهودها لتنفيذ هذا النظام. Avison وفيتزجيرالد (1995) في كل منهجية هو أكثر من مجرد مجموعة من هذه الأشياء. فمن تستند عادة إلى بعض الرأي "الفلسفية"، وإلا فإنه لا يعدو أن يكون طريقة، كأنه وصفة. وتستند منهجية التنمية الفعلية المستخدمة من قبل الشركة المصرية للأسمدة على التقليدية نظم دورة حياة التطوير (SDLC.) القبضة التي وضعتها الحوسبة الوطني المركز، وقد تم تصميم هذه المنهجية خاصة في أواخر 1960s. كان تماما وصفها في دانييلز ويتس (1971)، وتتم مراجعتها في لي (1979) انظر الشكل 1. الشكل 1: نموذج الشلال من دورة حياة تطوير النظام وتتكون المنهجية Predevelopment من ثلاثة أقسام تحليل خط الأساس، التنبؤ Predevelopment ومؤشر مديري المشتريات تحليل (زائد، ناقص ومثير للاهتمام). بل هو شرط أن منهجية تحليل خط الأساس للحالة الراهنة لل وحدة في وزارة ومن المقرر أن تكتمل لإبلاغ استراتيجية التنمية عملية. فواصل التنبؤ Predevelopment أسفل السؤال لماذا التعليم الالكتروني استخدام النظر في الفوائد المحتملة. تحديد الاستراتيجيات التربوية في كيفية هذه وسوف يتحقق. مشاركة في المرحلة Predevelopment، PNI التحليل يضع سابقة أقسام دراسة نقاط القوة معا من السائقين من أجل التغيير، وخريطة عملية ويرد هذه المراحل في الشكل 2.
صفحة 4
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات الشكل 2: Predevelopment خريطة عملية منهجية 3. التحليل الأساسي وسيتيح هذا التحليل الأساس تقديم تحليل / تشخيص وحدة والوضع داخل الإدارة. هذا سوف يكون بمثابة الأساس للوضع على أساسها ويمكن قياس التقدم وتقييمها. المعلومات القائمة والدراسات والتحليلات وينبغي إدخالها إذا كانت توفر المعلومات ذات الصلة. المنهجية المقترحة لتحليل خط الأساس ينبغي النظر في تحليل في ثلاثة أقسام؛ الطلاب، وبطبيعة الحال المادية و طرق التدريس (انظر الشكل 3). الفرملة لأسفل وحدة نمطية في هذه الأقسام الثلاثة يساعد على تنظيم هذه الأسئلة في شكل موجزة واضحة. الأسئلة الفعلية واقترح في هذه الورقة هي مرنة ولكن يجب أن تفي بمتطلبات البحث متطلبات رفع الصوت عاليا. في الواقع، إذا ما تم تنفيذ التحليل على النحو السليم في كل مرة ويتم تحليل خط الأساس يجب أن ينظر إلى الأسئلة في لمعرفة ما اذا كان لا يزال يصلح المتطلبات.
صفحة 5
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات متطلبات البحوث لتحليل خط الأساس وشملت عناصر التحليل الأساسي: • تحليل: أن تحدد نقاط الضعف والقوة في وحدة و المشاكل التي تواجه وحدة. • مراجعة الحسابات: أن يدرس فعالية الأنشطة الحالية، والثغرات في السياسات والممارسات، ودور كل من وحدة في الدائرة، وإدارة أنشطة التنمية والعلاقات المتبادلة بين المعنيين. • استعراض الموارد: الذي يحدد نوع ومستوى الموارد (المالية والبشرية والمادية) المتوفرة حاليا في المحاسبة، وحدة على الطريقة التي استخدمت هذه الموارد (الكفاءة والفعالية) و وتحدد الموارد اللازمة للنشاط في المستقبل، وحيث سيأتي من. • المناطق للنظر فيها: تحدد السياسات ومجالات التعاون و وينبغي مناقشة عمل حيث العجز القائم حاليا وذلك خلال استراتيجية مرحلة التطوير من قبل جميع الأطراف من أجل تحديد الدعم الجديدة التدابير. الشكل 3: انهيار قاعدة التحليل واقترح طريقة لتحليل خط الأساس أولا يجب أن يتم جمع البيانات الإحصائية وتجميعها من قبل فريق المشروع. هذا ويشمل تجميع كل الوثائق الموجودة، والاحصاءات والتقارير التي كانت أعد فيما يتعلق (مجال) الطالب أي خدمة وحدة الظهر، ونتائج وحدة. ويمكن في الوقت نفسه القيام بعملية مسح لتقديم نوع أكثر عمقا تحليل البيانات ليست متاحة بسهولة، وأيضا لانتزاع آراء / ردود من بعض أصحاب المصلحة الرئيسيين في الإدارة.
الصفحة 6
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات 4. Predevelopment التنبؤ وواجهت وحدات جيدا على مدى سنوات عديدة من خلال التخطيط والتنبؤ في بديهية الطريقة. ويمكن أن تكون طرق التنبؤ رسمي ينشط مكلفة من حيث الوقت المستهلك وحصل على فائدة. رفع المسألة هي النهج الرسمي متفوقة على تخطيط غير رسمي والتنبؤ بها. شتاينر، (1979) وتدعي أن يمكن للمنظمة تحسين فعاليتها إذا كان يمكن التنبؤ بيئتها، وتتوقع المشاكل، وتطوير خطط للرد على تلك المشاكل. وقبل منهجية تطوير تتبنى نقطة منتصف. باستخدام أخرج استجوابهم فيما يتصل أجاب تطوير استخدام الحدس. هناك فرق واضح بين التخطيط والتنبؤ كما وصفها أرمسترونغ (1983). التخطيط يوفر استراتيجيات، وتوقعات معينة محددة، حيث وتشير تقديرات التنبؤ بالنتائج، نظرا للخطة. في هذه الحالة لخطة (ق) وتستند حول تطوير نظم التعليم الالكتروني. المنهجية المقترحة للتنبؤ Predevelopment وقد وضعت التنبؤ Predevelopment من أسلوب توقعات البيئية تستخدم على نطاق واسع في مجال الأعمال التجارية. ويمكن كذلك النسخة الكاملة توقعات البيئية يمكن استخدامها في منهجية تطوير المشروع يعتمد. ولكن بالنسبة للPredevelopment وقد تم تبسيط عملية منهجية وصقلها لتكون سريعة وبسيطة إلى تنفيذ. ويمكن تلخيص تصنيف طريقة التنبؤ على النحو التالي: ذاتي، السذاجة وشامل. للحصول على تعريفات الكامل للتصنيف انظر تشيشولم، وجيلبرت Whitaler (1971) أو الدوائر، Mullick، وسميث (1974). فهم جوهر الغرض من Predevelopment طريقة للتنبؤ هو مفتاح نجاحها. مرة واحدة ويتحقق هذا، ووضع الأسئلة والإجابة وينبغي على الأسئلة بناء على متطلبات البحوث منظم دون تحديد الولايات المحتملة على البيئة، يتوقع احتمال، وتقديم الأفكار حول الاستراتيجيات الصحيحة لاعتماده. متطلبات البحوث للتنبؤ Predevelopment التفكير في هذه العملية باعتبارها نظرة غير موضوعية، ساذجة وشامل في كيفية: زيادة جودة التعليم أو الحد من العاملين لا لزوم لها / طالب الوقت الذي يستغرقه كل أو أي جزء من وحدة نمطية. تطوير والإجابة على الأسئلة استنادا إلى جوانب هامة من سعادة البيئة. (لأغراض هذا التمويل طريقة ووقت الموظفين وكانت فصل للخروج الى قسمين متميزة. إذا موظفي الخارجية يجب أن تدفع للثم هذا سوف تقع في التمويل. الوقت من الموظفين الذين يعملون بالفعل في هذا المشروع أو داخل قسم والذين لا يجب أن تدفع مباشرة لتذهب إلى وقت الموظفين.) تكنولوجيا: عند وضع أي نظام التعليم الالكتروني وربما الأكثر أهمية السؤال هو ما هي التقنيات المستقبلية. للأسف هذا هو أيضا جدا من الصعب الإجابة. الانترنت هو مفتاح بالتأكيد في اتخاذ أي قرار ولكن دي في دي والمحمول قد تأتي التقنيات شوطا طويلا في فترة قصيرة من الزمن. يمكن لهذه يكون من الممكن الأجوبة على نظام التعليم الالكتروني المقترح أي أي مشروع ينطوي على الكثير من الفيديو ويمكن استخدام المواد شبكة الانترنت ولكن سرعة التحميل وجودة الفيديو يمكن أن تكون القضايا حيث أن هذه لا تكون مشاكل مع أقراص الفيديو الرقمية. قضايا أخرى تشمل أنظمة مفصل
الصفحة 7
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات مقابل قبالة نظم الرف. لغة البرمجة التي لاستخدامه في مفصل النظم؟ الذي من على الرف حزمة النظام هو أفضل؟ إذا التكنولوجيا ليست موطن، والسعي نصيحة من شخص ما الذي يعرف المنطقة جيدا، ويفهم موضوع ما مشروع يسعى لتحقيقه. المالية: ستكون هناك حاجة لموظفين خارجيين أو شركات لاستكمال المقترح المشروع؟ ما هي التكاليف المقدرة لهذا العمل؟ هل هناك أي إمكانيات التمويل من داخل الإدارة أو الجامعة لهذا المشروع؟ ما هي فرص النجاح مقابل الوقت اللازم لتطبيقها على هيئة التمويل؟ سوف يتغير تؤثر على عدد من الطلاب مع وحدة كمادة اختيارية؟ يمكن أن المقترح إزالة مشروع حدود لأعداد الطلاب؟ وقت الموظفين: الوقت يجب أن يكون سلعة واحدة أهم من أي سعادة الأكاديمية. العمل على عبء العمل على المدى القصير لتحقيق مكاسب على المدى الطويل، في الوقت الذي وفره لل كل عضو في الفريق. عبء العمل على المدى القصير من الصعب جدا تقدير ولكن وينبغي التشاور مع الناس الذين كانوا من خلال عمليات مماثلة تعطي جيد توجيه. ثم تضاف 20 في المئة في تقدير المدى القصير لإعطاء حجم العمل وافرة الفسحة. وينبغي من هذا الكشف عن هويته لتبرير حقيقي لهذا المشروع. بيداغوجيا: هانكس وآخرون (1986)، ويشار إلى علم التربية والممارسة، أو مبادئ مهنة التدريس. تقييم ما التحسينات التي أدخلت على المبادئ، وممارسة وحدة المشروع يجعل أو يضيف أي هو طالب مشروع مركز، وتعاونية أو المشكلة القائمة على مبادئ تعلم تدمج، هو تعلم موجهة النظير، هي وأضاف موارد إضافية. في المستوى الأعلى كيف يمكن للمشروع يتناسب مع الجامعات أو إدارة السياسات والاستراتيجيات؟ ما هي ضمانات جودة ويمكن تقديم ذلك؟ الاتجاهات في البيانات: معلومات وافرة موجود على معالجته في سعادة. عوامل هامة هي نشرت في صحف وطنية، ومعالي والمجلات والنشرات الداخلية وسعادة. باستخدام هذه البيانات لصالحها كاملة أمر بالغ الأهمية. لا تسعى فقط من المعلومات التي تؤكد المعتقدات ولكن بالنظر إلى المعلومات السلبية. واقترح طريقة للتنبؤ Predevelopment ويتمحور أساسا أسلوب تنفيذ الاستجواب والعصف الذهني بين أصحاب المصلحة الرئيسيين، مع إيلاء اهتمام خاص على جوانب أكثر أهمية التي حددها المطور (ق). الخطة مع تأثير أكبر المحتملة على النحو المتفق عليه من قبل أصحاب المصلحة هي التي ينبغي أن تنتقل إلى المرحلة التالية في مرحلة ما قبل تطوير منهجية.
الصفحة 8
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات 5. مؤشر مديري المشتريات تحليل وقد تم تقنين تحليل مؤشر مديري المشتريات (زائد، ناقص ومثير للاهتمام) من قبل دي بونو (1992). بل هو مفيد، أداة قوية وبسيطة لتسهيل وتعزيز الإدراك. الإدراك هو شارع تو واي من كيفية رؤية الناس للعالم، وكيف يمكن للناس ترجمة و معالجة المعلومات التي وردت. مؤشر مديري المشتريات يبحث في طريقة تفكير الناس ويستخدم الوحشي التفكير الأدوات المصممة لتوسيع الإدراك. فإن معظم الناس تسمع فكرة وعلى الفور قرارا، وإن كان لا شعوريا. إذا تشكلت هذه الفكرة من قبل شخص كانوا على خلاف من المحتمل أن اختيار خطأ مع هذه الفكرة. المشكلة هي نادرا ما يكون قرار النظر في جميع التداعيات والنتائج، أو غيرها من الحلول الممكنة. الأفكار المفاجئة هي أساس بناء على توقعات ومشاعر ويمكن أن يؤدي واحد إلى نتيجة خاطئة. وقد جعل الناس قوائم الإيجابيات والسلبيات من القرارات لعدة سنوات. ومع ذلك، إذا لم تكن تعليق مشاعرهم والتوقعات، والناس سوف تركز على الجانب، وأنهم يفضلون تجاهل الجانب الآخر يتحامل على حجة. يجب أن يكون هناك توازن من كلا الجانبين. مؤشر مديري المشتريات يضيف بعدا ثالثا انه من الجانب الأقوى، قسما للاهتمام النظر مع الفكر نادرا ما يعادلها. في هذا القسم يمكن للمطورين العثور على إمكانيات رائدة وخلاقة أبدا تقريبا بالتأكيد النظر فيها. المنهجية المقترحة لتحليل مؤشر مديري المشتريات مؤشر مديري المشتريات التحليل هو التركيز المتعمد للعناية كاملة وعلى قدم المساواة إلى الطاقة جميع الاطراف من القضايا من دون أي أفكار مسبقة أو تحيز. يجب على مطوري لا تنظر فيما إذا كانت مثل فكرة أو لا يروق له. مفتاح أداء مؤشر مديري المشتريات الناجحة لتعليق الحكم مؤقتا والعاطفة حتى بعد كما تم النظر فيها عوامل كثيرة ممكن. المفتاح هنا هو أن ندرك أن هذه العملية هو اللعب فقط مع الفكرة في الوقت الحاضر. فمن الأهمية بمكان أن يكون للمطورين للحفاظ على درجة من noncommitment. تأخذ عشر دقائق، والقائمة كما العديد من العوامل ممكن على الجانب الايجابي. لا نحكم الأفكار. نوعية الفكرة ليست من مصلحة لحظة. تذهب بدقة ل الكمية. لماذا هذه الفكرة فكرة جيدة؟ ما هو جيد عن هذه الفكرة؟ لماذا هذا فكرة العمل؟ ما من شأنه إيجاد حلول لهذه الفكرة إحداث؟ تطبق الآن مبلغ مساو من الوقت (10 دقيقة) إلى قائمة السلبيات لنفسه مفهوم. تركز كليا على السلبيات فقط. ذلك يتطلب مؤقت تعليق الحكم والعاطفة، ولكن. ما هو سيء عن هذه الفكرة؟ لماذا لن يعمل؟ ما يمكن هو الخطأ في هذه الفكرة؟ ما من شأنه أن يسبب مشاكل؟ ما يمكن أن يكون بعض من ردود الفعل السلبية لهذا المفهوم؟ هذا التركيز المتعمد من الاهتمام لكلا الجانبين من مفهوم في السؤال هو ابتداء من افتتاح المعلمات من الإدراك. بل هو محاولة متعمدة لمعرفة كلا الجانبين من قضية، ولكن الصليب الاحمر يقدم بعدا آخر أغفلت عادة من التفكير عملية وهذا هو "للاهتمام" من الجانبين. وهذا هو المؤشر لحقا و توسيع حقا المعلمات من الإدراك.
الصفحة 9
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات والأسئلة الأساسية لنسأل هنا: ماذا لو حوكم هذا. . . بدلا من النص الأصلي الفكرة؟ يمكن أن تري هذا أو ذاك؟ ربما يمكن أن تبقى على النظام الحالي وإضافة ... ربما ليست هناك حاجة التعليم الالكتروني فقط ... ماذا لو تم إضافة ورشة عمل؟ لا يهم حيث الأفكار تذهب في هذا القسم "للاهتمام". هذا هو المكان المناسب لتكون خلاقة كما يمكن أن يكون. والغرض من هذا المجال الثالث والأهم هو التفكير في المصطلحات التي والناس عادة لا أعتقد. ومن الاستفادة من الجانب الأيمن من الدماغ و اللعب مع أي مفهوم ما يتبادر الى الذهن. هناك يرتكب أي إلى أي مسار العمل هنا، ولذلك فمن آمن تماما للقيام بذلك. غالبا ما يكون في هذا المجال الثالث، "للاهتمام"، التي يتم اكتشافها الاختراعات والابتكارات الجديدة. الآن وقد بذلت القوائم زائد، ناقص ومثير للاهتمام نتيجة يمكن أن يبدو واضحا ولكن هذا ليس هو الحال. الآن تطبيق نظام التصنيف على النقاط المتقدمة لكل قائمة أي من أصل عشرة مدى أهمية استطلاع رأي الطلاب؟ العمل أسفل كل قائمة ترتيب جميع النقاط، تصل في مجملها كل قسم ثم العمل خارج المجموع النهائي. عامل من خلال هذه العملية مع جميع خيارات التنمية لجعل العدد النهائي إيجابية أو سلبية ويمكن الحصول على. وهذا يجعل القرار النهائي على النحو الذي الخيار لاختيار أكثر بساطة. ويظهر مثال من تحليل مؤشر مديري المشتريات في الشكل 4. 6. دراسة الحالة والنتائج عن كل وحدة سعادة التغيير أمر لا مفر منه في السرعة التي يحدث التغيير هو المتغير. وتغطي الشركة المصرية للأسمدة العناصر الأساسية للطائفة واسعة من المواضيع التي يتطور ويتغير كل بسرعة. وتشغيل وحدة نظام الكمبيوتر القائمة على السنوات الثماني الماضية. لقد أصبحت التقنيات الأصلي وراء وحدة عفا عليها الزمن أكثر من هذا الوقت. تحليل خط الأساس يجعل المطورين التوقف والنظر فيها هي ونرى ما اذا كان أي شيء قد تغير من دونهم يلاحظ. واحدة من أفضل الأمثلة على عمل تحليل خط الأساس هو قرار الشركة المصرية للأسمدة في سرية من وحدة نمطية في مجموعة كمبيوتر مخصص لموقع على شبكة الانترنت. في وقوعه هو ويبدو خيارا واضحا الآن ولكن في هذه المرة لم يكن الأمر كذلك. بناء موقع على شبكة الانترنت مع أقل قليلا من 2500 صفحة ليست مشروعا صغيرا. أعطى تحليل خط الأساس للمطورين على فكرة عن كيفية الأمور قد تغيرت في السنوات الثلاث الكمبيوتر مخصص وكان جناح تم تشغيل. وأشار بعض الامور في الحالات التالية: المادة بطبيعة الحال، كان التغير السريع في النظام القديم كان من الصعب على تحديث. وكان وطنيا التعليم الالكتروني أصبح أكثر قبولا كأداة سعادة. وكان الطلاب على أن يصبحوا أكثر اعتيادا على البريد تعلم. للحصول على مثال من البيانات والمعلومات الإحصائية المسح بما في ذلك المسائل وطلب من وحدة استعراض EFC مشاركة انظر الملحق 1. التنبؤ Predevelopment جيدة جدا في تطوير وتطويع الأفكار ل تحسين الفروق الدقيقة للفكرة. هذه الفروق الدقيقة تحقيق أقصى قدر من المكاسب من أي الفعلية التنمية بها. فوائد سبيل المثال والتي استمدت من التنبؤ Predevelopment عملية لمسابقة أفلام من الإمارات هي: الطريقة التي حصلت هناك طلاب تم تغيير النتائج النهائية تشكل في المئة من أصل 100 على نطاق 20-90 في الجامعة جعل الامور
الصفحة 10
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات أبسط للطلاب. تغييرات على النظام حيث أدخلت على أسئلة متعددة الخيارات (MCQ) لسحب خط مع امتحان، حيث العديد من الأجوبة والأسئلة جواب واحد حيث لم تعد محددة. هذه بسيطة الصوت ولكن اضافتها على الشبكة جديدة تستند MCQ النظام قد خفضت الى حد كبير للطلاب القادمين للموظفين طرح أسئلة حول لهم علامات وعملية التحقيق. مع استخدام تحليل مؤشر مديري المشتريات من الصعب من الناحية العلمية لتحديد نتيجة لذلك فقط على اعتمد واحدة من الخطط. لا توجد طريقة معرفة ما إذا كانت الفكرة التي حصلت على مستوى منخفض جدا كان يمكن أن يكون نتيجة أكثر نجاحا. رفع الصوت عاليا هناك مثال مبسط واحدة من الخطط الناجحة من خلال الذهاب إلى التنمية. نتيجة لاستخدام مؤشر مديري المشتريات تحليل EFC المطور (ق) حصل على أوسع في المفاهيم. ك يمكن أن يؤدي إلى عدد أكبر من التصور على التوالي إلى الأمام يمكن الطعن مع نتائج جيدة أسباب دي بونو (1990). ويظهر مثال من تحليل مؤشر مديري المشتريات في الشكل 4. الشكل 4: تحليل عينة مؤشر مديري المشتريات. طرح السؤال كان. ينبغي على الشركة المصرية للأسمدة الالكترونية يتم نقل تقدير من نظام القرص الصلب يستند إلى نظام عبر الإنترنت؟ زائد ناقص مثيرة للاهتمام يناسب الطالب ردود الفعل (10) العمل على المدى القصير الحمل (Cool هل نحن في حاجة إلى الاختبارات؟ (4) يزيل كلمة السر قضايا (3) جديد المهارات المطلوبة (4) والخيارات المتعددة أسئلة أفضل؟ (4) إصدارات مخصصة المجموعة (Cool القضايا الأمنية (6) ويمكن للطلاب القيام صغير تعيينات؟ (3) أفضل طالب رصد (5) جايسون لوقت (3) وصول 24 ساعة لاختبارات (4) تعقد من مشروع (3) أبسط لاستكمال الاختبارات (3) قاعدة بيانات جديدة اللازمة (3) مجموع النقاط: زائد 33 =، = 27 ناقص، للاهتمام = 5 (المجموع النهائي = 38) ولقد ثبت نجاح هذه المنهجية مع الشركة المصرية للأسمدة. الطالب ردود الفعل إلى التغييرات التي وضعت مع المنهجية Predevelopment تجاوزت توقع. هذه العملية قد يؤدي إلى تحسين سلاسة تشغيل وسبقت الاشارة من قبل زملاء تشغيل وحدة. لم يتم اختبار منهجية مع وحدات أخرى تحد بشدة من النتائج. للتميز يتعانق في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم الثالث المؤتمر هو أول فرصة لإطلاق منهجية. اذا كان المندوبون تحب لاستخدام المنهجية Predevelopment، إذا كان من الممكن إبداء الرأي فيما يتعلق بهم يختبر أنا فهم أفضل للمزايا وعيوب منهجية يمكن أن تكون امع.
الصفحة 11
احتضان التميز في التعلم والتعليم: التعلم والتعليم المؤتمر الثالث وجلسات متزامنة الصدقات 7. اختتام لماذا استخدام منهجية Predevelopment؟ دون منهجية لا توجد القواعد التي يحددها كيفية المضي قدما والتي هي مفيدة بشكل خاص للمطور مبتدئ (ق). هذا لم يتم التغاضي عن المهام ويضمن. منهجية تساعد على رصد ومراقبة التقدم والتكاليف (في المال تكاليف الوقت). تركت لحالها معظم المطور (ق) تتجاوز تنفق أيضا الكثير من الوقت تبحث في المشاكل. ويجب أن نتذكر المسائل العملية في استخدام منهجية. أي منهجية ويتطلب التدريب على منهجية تشمل الوقت في اتخاذ أي قرار لاعتماد منهجية. يتطلب منهجية الأوراق الإضافية والإدارة. ليس كل شيء قد تكون هناك حاجة المهام في المنهجية لمشروع معين. المنهجية قد يكون من الملائم استخدام لهذا المشروع. وقد تم تصميم منهج Predevelopment لغرض محدد للمساعدة لتطوير أو النظر في تعديلات لأنظمة التعليم الالكتروني ضمن المجال سعادة. ثلاثة أدوات بسيطة وقوية وتقنيات الجمع بين لاعطاء المنهجية التي تستخدم مرة واحدة ينبغي أن يعطي حلا مفصل. 8. المراجع ارمسترونغ س. ج. (1983) والتخطيط الاستراتيجي، وأساسيات التنبؤ في الاستراتيجية إدارة كتيب، ألبرت، K. (محرر) نيويورك: McGrawHill، ص 21 إلى 232 Avison، D. E. وفيتزجيرالد، G. (1995) تطوير نظم المعلومات: منهجيات وتقنيات وأدوات 2 الثانية طبعة، McGrawHill كتاب الشركة أوروبا غرف، JC، Mullick، S.، وسميث، DD (1974) تنفيذي دليل على التنبؤ، وجون وايلي، نيويورك تشيشولم، R. F. جيلبرت، R. وWhitaler، يو. (1971) طرق التنبؤ، اروين، هوموود دانييلز، A. ويتس، D. ألف (1971) التدريب الأساسي في تحليل النظم (2)، الثانية طبعة، بيتمان، لندن دي بونو، E. (1990) الجانبي التفكير: كتاب مدرسي من الإبداع، كتب بنغوين المحدودة دي بونو، E. (1992) الإبداع خطير: استخدام قوة التفكير الجانبي لخلق أفكار جديدة، HarperCollinsPublishers هانكس، P. ماكلويد، جورج و . (محرران)، كولينز قاموس للغة الانجليزية، لندن وغلاسكو: كولنز لي مقدمة تحليل وتصميم النظم، المجلدات مانشستر شتاينر، G. A. (1979) التخطيط الاستراتيجي، والصحافة الحرة، نيويورك . وأبيرناثي، جورج نموذج ديناميكي للعملية وابتكار المنتجات،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا التعليم الالكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا التعليم الالكتروني
» اخلاقيات مهنة التعليم فى التعليم الالكترونى
»  متطلبات التعلم الإلكتروني فى التعليم العام:
» لماذا التعليم الإلكترونى ؟؟
» القواعد الخمس لجودة التعلم الإلكتروني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية) :: المجموعة الرابعة التعلم التعاونى بالمنتديات الالكترونية :: التعليم الالكترونى وتوظيفه فى التعليم-
انتقل الى: