1-المرونة في الوقت والمكان.
2-إمكانية الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور والمتابعين في مختلف العالم.
3-عدم النظر إلى ضرورة تطابق أجهزة الحاسوب وأنظمة التشغيل المستخدمة من قبل المشاهدين مع. الأجهزة المستخدمة في الإرسال
4-سرعة تطوير البرامج مقارنة بأنظمة الفيديو والأقراص المدمجة (CD-Rom).
سهولة تطوير محتوى المناهج الموجودة عبر الإنترنت.
5-قلة التكلفة المادية مقارنة باستخدام الأقمار الصناعية ومحطات التلفزيون والراديو.
6-. تغيير نظم وطرق التدريس التقليدية يساعد على إيجاد فصل مليء بالحيوية والنشاط.. إعطاء التعليم صبغة العالمية والخروج من الإطار المحلي 7-سرعة التعليم وبمعنى آخر فإن الوقت المخصص للبحث عن موضوع معين باستخدام الإنترنت يكون قليلامقارنةبالطرق التقليدية. 8-الحصول على آراء العلماء والمفكرين والباحثين المتخصصين في مختلف المجالات في أي قضية علمية
9-سرعة الحصول على المعلومات.
10-وظيفة الأستاذ في الفصل الدراسي تصبح بمثابة الموجة والمرشد وليس الملقي والملقن.
11-مساعدة الطلاب على تكوين علاقات عالمية إن صح التعبير..
12-إيجاد فصل بدون حائط (Classroom without Walls).
13-تطوير مهارات الطلاب على استخدام الحاسوب.
14-عدم التقيد بالساعات الدراسية حيث يمكن وضع المادة العلمية عبر الإنترنت ويستطيع الطلاب الحصول عليها في أي مكان وفي أي وقت.