منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)

منتدى الدكتور محمد جابر يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استخدام الإنترنت كأداة أساسية في التعليم حقق الكثير من الإيجابيات التالية:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على محمد صابر



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/04/2012

مُساهمةموضوع: استخدام الإنترنت كأداة أساسية في التعليم حقق الكثير من الإيجابيات التالية:   الثلاثاء أبريل 17 2012, 00:14

1-المرونة في الوقت والمكان.
2-إمكانية الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور والمتابعين في مختلف العالم.
3-عدم النظر إلى ضرورة تطابق أجهزة الحاسوب وأنظمة التشغيل المستخدمة من قبل المشاهدين مع. الأجهزة المستخدمة في الإرسال
4-سرعة تطوير البرامج مقارنة بأنظمة الفيديو والأقراص المدمجة (CD-Rom).
سهولة تطوير محتوى المناهج الموجودة عبر الإنترنت.
5-قلة التكلفة المادية مقارنة باستخدام الأقمار الصناعية ومحطات التلفزيون والراديو.
6-. تغيير نظم وطرق التدريس التقليدية يساعد على إيجاد فصل مليء بالحيوية والنشاط.. إعطاء التعليم صبغة العالمية والخروج من الإطار المحلي 7-سرعة التعليم وبمعنى آخر فإن الوقت المخصص للبحث عن موضوع معين باستخدام الإنترنت يكون قليلامقارنةبالطرق التقليدية. 8-الحصول على آراء العلماء والمفكرين والباحثين المتخصصين في مختلف المجالات في أي قضية علمية
9-سرعة الحصول على المعلومات.
10-وظيفة الأستاذ في الفصل الدراسي تصبح بمثابة الموجة والمرشد وليس الملقي والملقن.
11-مساعدة الطلاب على تكوين علاقات عالمية إن صح التعبير..
12-إيجاد فصل بدون حائط (Classroom without Walls).
13-تطوير مهارات الطلاب على استخدام الحاسوب.
14-عدم التقيد بالساعات الدراسية حيث يمكن وضع المادة العلمية عبر الإنترنت ويستطيع الطلاب الحصول عليها في أي مكان وفي أي وقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استخدام الإنترنت كأداة أساسية في التعليم حقق الكثير من الإيجابيات التالية:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية) :: المجموعة السادسة التعلم التعاونى بالمنتديات الالكترونية :: الاستخدامات التربوية للانترنت-
انتقل الى: