منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)

منتدى الدكتور محمد جابر يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مميزات أنظمة حرف التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد محمد قطب



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 26/03/2012

مُساهمةموضوع: مميزات أنظمة حرف التعليمية   الإثنين أبريل 16 2012, 13:00


يمتلئ السوق في الوقت الحالى بالعديد من نظم التعليم الإليكتروني والتي تقدم الخدمات والوظائف المرتبطة بإدارة التعليم ومحتوى التعلم وتدعم ممارسات التعليم التقليدي. لكن نظام تدارس لإدارة التعليم الإليكتروني يمتلك جميع الوظائف والتطبيقات التي تقدمها نظم إدارة التعليم الإليكتروني المتقدمة، ومع ذلك فإن نظام تدارس التعليمي يمتاز بالعديد من الميزات والخصائص التي تجعل العديد من المعاهد والكليات والجامعات والمدارس ومراكز التدريب والشركات تفكر في تطبيقه أو التحول إليه مما لديها من نظم تعليمية.


دعم اللغة العربية
تم تطوير أنظمة حرف في التعليم الإليكتروني من قبل مبرمجين عرب ليكون نظامًا عربيًا من البداية وليس نظامًا مترجمًا أو معربًا من لغة أخرى، ومع ذلك فالأنظمة تدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويمكنه التعامل مع أي لغة أخرى بسهولة حيث يمكن إضافة لغة ثالثة ورابعة دون المساس بمصدر النظام. ويستطيع مستخدم النظام التحول من أو التنقل بين اللغات من خلال النقر على زر تغيير اللغة وبدون الحاجة إلى الخروج من النظام والدخول إليه من جديد.


سهولة الاستخدام
من أساسيات فلسفة التطوير في الشركة إيماننا بتقديم نظام سهل الاستخدام من قبل الطلاب والأساتذة. أنظمة حرف في التعليم الإليكتروني لم يتم تطويره من قبل متخصصين في الحاسب أو مبرمجين فقط ولكنه طور بشراكة بين التربويين والمتخصصين في الحاسب الإلى من أجل جعله سهل الاستخدام من قبل جميع المستخدمين : من لديهم خبرة في التعامل مع الحاسب وتقنيات التعليم ومن ليس لديهم مستوى متقدم من هذه الخبرة.


جودة الدعم
نظرًا لأن الأفراد يفضلون طرائق متعددة للدعم الفني، فإن شركة حرف تقدم عدة طرق للإجابة عن تساؤلاتك وحل مشكلاتك في التعامل مع النظام. فريق الدعم الفني في الشركة - الذي يتكون من مجموعة من المهنيين والمختصين الذين يملكون مهارات شاملة - سوف يساعد بفاعلية على حل القضايا والمشكلات التي يمكن أن تواجهها مع الأنظمة. وقد تم تدريب هذا الفريق على جميع أنظمة وتطبيقات التعليم الإليكتروني، ومن أمثلة طرق الدعم المتاحة : الدعم بالهاتف، وبالبريد الإليكتروني، وتقديم المواد المساعدة، وتقديم مجموعات أخبار ومنتديات نقاش للمستخدمين، إضافة إلى أدلة الاستخدام.


التوافق مع معايير التعليم الإليكتروني
تتوافق أدوات وتطبيقات أنظمة حرف في التعليم الإليكتروني مع المعايير العالمية للتعليم الإليكتروني والتي تركز على قابلية العمل مع الأنظمة الأخرى Interoperability، وإعادة الاستخدام reusability، وقدرة الدخول والوصول Accessibility. ومن بين معايير ومواصفات التعليم الإليكتروني التي يدعمها الآتي :

ADL/SCORM (1.2)

IMS Content and Packaging
IMS Question and Test Interoperability
ويدعم النظام تصدير واستيراد المحتويات التعليمية والأسئلة المتوافقة مع معايير IMS و SCORM بين الأنظمة.


انخفاض التكلفة
مع الأخذ في الاعتبار انخفاض الميزانيات المخصصة للمدارس والكليات، فإن نظام تدارس التعليمي يعد خيارًا جيدًا بسبب انخفاض سعره فيما يخص الرخصة والدعم والصيانة والتدريب والترقية، وبالتإلى فإنه من السهل جدًا على المدارس والكليات والمعاهد الصغيرة الحصول على نظام إدارة تعلم متقدم ومتطور بأسعار جيدة مقارنة مع الأنظمة العالمية.


الشمولية
نظام تدارس التعليمي نظام شامل حيث يتضمن جميع الوظائف التي تحتاجها الجامعات والكليات والمدارس لتقديم التعليم بواسطة التقنيات التعليمية وإدارته من خلال نظام واحد. ومن أهم الوظائف التي يوفرها النظام تلك الخاصية بالقبول والتسجيل، وبناء محتوى المقررات(خبير)، والصف الافتراضي (فصول)، وبناء وتقديم الاختبارات (سين)، وإدارة الواجبات، ومنتديات النقاش، والبريد الإليكتروني، ومتابعة المتعلم.


المرونة
يمتاز نظام تدارس لإدارة التعلم بالمرونة التي يوفرها للمستخدم من عدة جهات، حيث إن توافر جميع الأدوات الخاصة بالتعليم الإليكتروني يوفر المرونة التعليمية لكل من الأستاذ والطالب، ويمكن تركيب النظام أو وحدات منه حسب احتياجات العميل، كما يعمل النظام مع أي بيئة حيث يعمل مع عدة أنظمة تشغيل Windows، Unix، وعدة قواعد بيانات MS-SQL، MYSQL، ORACLE.


خصائص الإنترنت
يعمل النظام ضمن متصفح الإنترنت مما يوفر سهولة الاستخدام والتعلم، كما يعمل من خلال أي شبكة داخلية ليستخدم في التعليم / التدريب داخل المؤسسات التعليمية والتدريبية، وعبر شبكة الإنترنت، ويتم الدخول على النظام من خلال الدخول على الشبكة.


نظام توثق مركزي ومريح
نظام تدارس يسمح بوجود نظام توثق مركزي للمستخدم. وتوفير نقطة دخول واحدة لجميع النظام يمنع الحاجة لعدد من كلمات المستخدمين وكلمات السر في الوقت الذي تحتفظ بالأمن في أنظمة المؤسسة.


التكامل مع أنظمة الجامعات والمدارس
يتوافق نظام تدارس التعليمي مع معيار IMS، ويمكن تكامله أو ربطه مع البنية التحتية الجاهزة في العديد من المؤسسات التعليمية، مثل أنظمة معلومات الطلاب عن طريق APIs.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مميزات أنظمة حرف التعليمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية) :: المجموعة الرابعة التعلم التعاونى بالمنتديات الالكترونية :: التعليم الالكترونى وتوظيفه فى التعليم-
انتقل الى: