منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)

منتدى الدكتور محمد جابر يرحب بكم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم حسين الصاوى




عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/03/2012

التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم    التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم  I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 10 2012, 13:04

لابد منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم حسين الصاوى




عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/03/2012

التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم    التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم  I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 10 2012, 13:04

الموجود حاليا ليس فيه اقتصاديات
نظام العهده زى مانت عارف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم السيد العدوي




عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 08/04/2012

التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم  Empty
مُساهمةموضوع: التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم    التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم  I_icon_minitimeالأحد أبريل 08 2012, 23:29

هل يؤدي التعليم الإلكتروني إلى خفض النفقات أم إلى زيادة النفقات؟

باستعراض الكتابات العلمية التي تصدت للإجابة هذا السؤال، تكاد تكون هناك إجابة شبه جامعة، وهي أن التعليم الإلكتروني يؤدي إلى زيادة النفقات في البدايات، إلا أن تلك النفقات لا تلبث أن تتراجع مع استقرار التعليم الإلكتروني كجزء من النظام التعليمي.

ويرجع الزيادة في النفقات في البداية للعديد من الأسباب، أهمها البنية التحتية، حيث يعد تطوير البنية التحتية بمثابة تكاليف ثابتة في مجال التعلم الإلكتروني، بسبب الحاجة المستمرة للتطوير والتوسع في الشبكات والتجهيزات، وكذلك الحاجة إلى زيادة الانفاق على التعلم الإلكتروني مثل الحوافز لتشجيع المعلمين على ممارسة التعلم الإلكتروني واتقان مهاراته.

ولا يحدث الخفض في النفقات بشكل تلقائي، ولكن مع تراكم خبرة الإدارة وزيادة وعي المؤسسة بالقضايا التفصيلية الفنية والإدارية والتربوية، يمكن القيام بقرارات استراتيجيه من شأنها التحول من الانفاق على التعليم الإلكتروني لأن تصبح حوسبة المقررات وسيلة لخفض النفقات مع زيادة الاهتمام بالجودة، وذلك من خلال سياسات لتوزيع الأعباء بدلا من زيادتها، والاهتمام بالجانب النوعي مع عدم اهمال التوسع الكمي، وتعميم الممارسات الجيدة المبنية على الخبرات الواقعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعليم الإلكتروني واقتصاديات التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  متطلبات التعلم الإلكتروني فى التعليم العام:
»  المرأة والتعليم الالكتروني :-
» دور نظم التعليم الإلكتروني في معالجة إشكاليات التعليم في المنطقة العربية
» التعليم الإلكتروني .. في حياتنا
» من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية) :: المجموعة الرابعة التعلم التعاونى بالمنتديات الالكترونية :: التعليم الالكترونى وتوظيفه فى التعليم-
انتقل الى: