منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)

منتدى الدكتور محمد جابر يرحب بكم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الوسائط المتعدده وخصائصها واسخدامها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد جبر




عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 04/04/2012

الوسائط المتعدده وخصائصها واسخدامها Empty
مُساهمةموضوع: الوسائط المتعدده وخصائصها واسخدامها   الوسائط المتعدده وخصائصها واسخدامها I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27 2012, 19:27

الوسائط المتعددة

الوسائط المتعددة أو ما تعرف بالملتيميديا عبارة عن مصطلح لوصف اتحاد البرامج والأجهزة التي تمكن المستخدم من الاستفادة من :

النص والصور والصوت والعروض والصور المتحركة ومقاطع الفيديو .

إن الوسائط المتعددة تعني بعرض المعلومات في شكل نصوص مع إدخال كل أو بعض من العناصر التالية :

( الصوت والصور الرقمية والرسوم المتحركة ولقطات الفيديو الحية ) .

خصائص الوسائط المتعددة في التعليم :

1 - تهيئ فرصاً جديدة لتيسير الحصول على المعلومات عن طريق استثارة عدد أكبر من الحواس البشرية .

2 - تجعل العملية التعليمية ممتعة وشيقة .

3 - توفر للمتعلم الوقت الكافي ليعمل حسب سرعته الخاصة .

4 - تزود المتعلم بالتغذية الراجعة الفورية .

5 - تساعد الطالب على معرفة مستواه الحقيقي من خلال التقويم الذاتي .

طريقة استخدام الوسائط المتعددة داخل الفصل :

1 - يستخدمها المعلم كأداة عرض داخل الفصل لتقديم النقاط الأساسية .

2 - ممكن استخدامها من أجل جعل المتعلمين أكثر تحكماً وتفاعلاً مع بيئة التعلم .

3 - يمكن للمتعلمين أنفسهم تأليف برنامج باستخدام خصائص الوسائط المتعددة لعرض أعمالهم ومشاريعهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوسائط المتعدده وخصائصها واسخدامها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفرق بين الوسائط المتعدده والوسائط المتعدده التفاعليه والوسائط الفائقه
» الوسائط المتعدده
» الوسائط المتعدده
» الوسائط المتعدده
» (((( الوسائط المتعدده ))))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية) :: المجموعة الثالثة التعلم التعاونى بالمنتديات الالكترونية :: برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط وتوظيفها فى التعليم-
انتقل الى: