منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية)

منتدى الدكتور محمد جابر يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أقوى دروس الأوثر وير مع الشرح المفييييييييييد جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عقبة



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: أقوى دروس الأوثر وير مع الشرح المفييييييييييد جدا   السبت فبراير 22 2014, 00:51

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم جزاكم الله خير على المجهود الجبار الذي تبذلونه لتعميم الفائدة بين الناس، وجزاكم الله خيرا لتواصلكم ودعمكم لكل طالب علم...
أخي الكريم لدي مشكلة قد تكون بسيطة بالنسبة لكم ولكنها بالنسبة لي عويصة جدا جدا، أرجو الله أن يلهمكم السداد والتوفيق لحلها معي...
مشكلتي مع الأثروير الإصدار 7.1 في كوني لم أجد أيقونة التصغيرMinimiser، ولا الكود البرمجي لإضافتها على إحدى الأيقونات...
ولكم جزيل الشكر والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد محمد يوسف مرسي



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 23/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: أقوى دروس الأوثر وير مع الشرح المفييييييييييد جدا   الإثنين أبريل 23 2012, 00:22

ويعد الكمبيوتر ناتجاً من نواتج التقدم العلمي والتكنولوجي المعاصر، والركيزة الأساسية للتطورات التكنولوجية، كما يعد في الوقت ذاته أحد الدعائم التي تقود هذا التقدم؛ مما جعله في الآونة الأخيرة محور اهتمام المربين والمهتمين بالعملية التعليمية، وقد اهتمت النظم التربوية بالكمبيوتر، ودعت إلى استخدامه سواء في الإدارة المدرسية أو فى التعليم، ويستخدم الكمبيوتر كوسيط تعليمي في الشرح والإلقاء، وفي التمرينات والممارسة والحوار التعليمي، وفي حل المشكلات، كما يستخدم في النمذجة والمحاكاة وفي الألعاب التعليمية؛ حيث يساعد على توفير بيئة تعليمية تحوي أنواعاً متعددة من مصادر المعلومات، يتعامل معها المتعلم، وتتيح له فرص اكتساب المهارات والخبرات، وإثراء معارفه عن طريق التعلم الذاتي والجماعي، كما يساعد على توفير بيئة تعليمية مناسبة، تتيح للمتعلم الاستفادة من أنواع متعددة ومختلفة من مصادر التعلم، وتهيئ له فرص التعلم الذاتي، وتعزز لديه مهارات البحث والاستكشاف، وتمكن المعلم من إتباع أساليب حديثة في تصميم محتوى التعلم وتطويره وتنفيذه وتقويمه.

ومع انتشار استخدام الكمبيوتر وقدراته الفائقة، ومستحدثاته المتطورة دائماً، ظهر مفهوم الوسائط المتعددة الذى يشير إلي تكامل وترابط مجموعة من الوسائل في شكل من أشكال التفاعل المنظم، والتأثير المتبادل بينها، تعمل جميعها لتحقيق هدف واحد أو مجموعة أهداف، وقد ارتبط المفهوم في بداية ظهوره بالمعلم علي اعتبار أنه يقوم بعرض الوسائل ويتولى تحقيق التكامل بينها، والتحكم في توقيت عرضها، وإحداث التفاعل بينها وبين المتعلم. ولكن مع التقدم العلمى والتكنولوجى عاد المفهوم للظهور بشكل أكثر اختلافاً للاستخدامات السابقة التي حصرت المصطلح في أنه استخدام لأكثر من وسيلة تعليمية استخداما متكاملا، فأصبح بالإمكان إحداث التكامل بين مجموعة الوسائل المختلفة وذلك عن طريق الكمبيوتر، مع إحداث التفاعل بينها وبين المتعلم في بيئات التعليم المفرد (الشحات عتمان،2005، ص ص 161-162).

لذا ارتبط مفهوم الوسائط المتعددة حالياً بنوع من برامج الكمبيوتر التي توفر البيانات والمعلومات بأشكال مختلفة كالصوت والصورة والرسومات المتحركة والنصوص المكتوبة وصور الفيديو، وتقدمها معاً في عرض مدمج وكبيانات موحدة، وبأسلوب عرض تفاعلى متناسق وشيق. وقد أشارت كثير من الدراسات والأدبيات منها: عبد اللطيف الجزار(1999،ص112)، صالح فايد(2000)، عمرو جلال(2000)، الشحات عتمان(2002)، عبد اللطيف الجزار(2002)، محمد خميس(2003-ب،ص ص194-197)، ياسر شعبان(2003)، إيمان الطران(2004)، كمال زيتون(2004، ص ص246-247)، مصطفى عبد السميع وآخرون(2004، ص292)، وليد الحلفاوى(2006، ص195) إلى أن برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائط توفر للمتعلم مزايا كثيرة منها إتاحة التفاعل للمتعلم بصور ومستويات مختلفة، فتتيح له أن يتحكم فى معدل تعلمه وفقا لظروفه وقدراته واستعداداته، كما أنها تساعده على اكتساب كثير من المهارات والقدرات التعليمية التى تؤدى إلى جودة العملية التعليمية.

ولهذا فإن الوسائط المتعددة نظام تعليمى كامل لنقل التعلم، يجمع بين أنماط عديدة من المثيرات التعليمية المكتوبة والمسموعة والمصورة والمتحركة بشكل وظيفى متكامل لتحقيق أهداف تعليمية محددة، ويجعلها تسهم بشكل فعال فى تسهيل التعليم وتحسين التعلم، وذلك حسب نظرية تجميع المثيراتCues Summation Theory) / Stimili) التى نادى بها هارتمان(Hartman) و التى تشير إلى أنه يزداد التعلم كلما ازداد عدد المثيرات، إذا كانت هذه المثيرات مترابطة معاً، ويكمل كل منها الآخر، فمثلا الصوت يكمل الصورة ويرتبط بها، وكما أشار محمد خميس (2003- ب،ص142) إلى أن هذه النظرية تتفق مع نظرية الترميز الثنائى (Dual Coding Theory) التى ترى أن المعلومات يمكن ترميزها لفظياً وبصرياً ويستقبلها الفرد بقناتين، تعالج الأولى المعلومات اللفظية، وتعالج الثانية المعلومات المصورة، وأن الجمع الوظيفى والفعال لمعالجة المعلومات خلال القناتين معاً، ينشط نظام الترميز لدى الفرد، ويحسن التعلم، كما ينشط العمليات العقلية بطرائق مختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام فرج حسام الدين

avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أقوى دروس الأوثر وير مع الشرح المفييييييييييد جدا   السبت أبريل 21 2012, 02:05

إنشاء مشروع بسيط

سوف نعمل مشروع بسيط في الأوثروير Authorwareِِ وسوف يحتوى على الآتى :
1-إدراج الصور للخلفيات وصور خاصة بالبرنامج
2-إدراج الأصوات المصاحبة
3-إدراج لقطة فيديو
4-عمل بعض الأزرار للتنقل بين مجموعة الدروس
5-إضافة النصوص

والآن بعد فتحك البرنامج سيكون امامك هذه النافذة


اغلقها بالضغط على Cancel

ماستراه هو




اسحب ايقونة حقل العمل الـ Frame work وهى الايقونة المظللة بالآحمر في داخل الصورة

وأدرجها في flowline وهو خط تدفق العمليات (( اسحبها ثم ارميها ))

ثم تسميتها باسم درس الاوثروير وذلك لتسهيل عملية التعرف عليها في داخل البرنامج كما هو مبين بالشكل ، وطريقة

التسمية سهلة جداً فما علينا إلا تحديد على الاسم القديم وكتابة الاسم الجديد مكانه




ثم بعد نسحب صفحتين تصميم 2 display ونسحب مجموعتين 2 Map ونسحبهم على flowline حقل العمل بهذا الشكل
ونسمى كل واحدة منهم باسم يميزها عن الباقية كالتالي
1- الـ Map الأول نسميه درس الصوت
2- الـ Map الثاني نسميه درس الفيديو
3- الـ Display الأول نسميه درس الشرح النصي
4- الـ Display الثاني نسميه درس عروض الصور

بحيث يكونوا كما هو بالشكل الموضح أمامنا




ادخال الصوت

افتح مجموعة Map درس الصوت وذلك بالضغط عليها مرتين
سوف يظهر امامنا محتوى هذه المجموعة وهو عبارة عن خط تدفق جديد فارغ

اسحب ايقونة الصوت من شريط الادوات Sound وتسميتها بأسم الصوت الذى سوف ندخله في البرنامج مثلاً صوت العصافير ، ثم نسحب Display ونسميه محتوى الدرس لآننا سوف نضع فيه الدرس الذى سوف يعرض بعد سماع صوت العصافير

كل هذا في سحب فقط الايقونات من شريط الادوات ( Sound – Display )
و لم نضع بداخلها أي شيء حتى الآن
نبدأ في أولاً تحديد ملف الصوت ثم ادخال المحتوى

1- إدخال الصوت إلى البرنامج



سنلاحظ عند النقر على ايقونة الصوت ظهور صندوق الخصائص الخاص بها اسفل الشاشة وعلينا عمل الآتى :
1- اضغط على Import الموجودة في الأسفل ثم حدد ملف الصوت (( في الصورة انظر رقم واحد ))
2- بعد العثور على الصوت المطلوب وتحديده علينا النقر على التبويب الثاني الذي باسم Timing (( في الصورة انظر رقم اثنين ))

- في التزامن الـ concurrency نختار concurrent وهذا لجعل هذا الصوت مصاحب للعرض (( في الصورة انظر رقم ثلاثة ))
- في التشغيل الـ play اجعلها until true وذلك لعرضها بصورة مستمرة لحين صدور شيء جديد
ولا تغير في خصائص الباقي لأننا نريد الصوت أن يكون طبيعي بدون تسريع أو تبطئ



إدخال المحتوى

وهو ما سيراه المستخدم سواء كان نص أو صورة
2- في Display محتوى الدرس مثلاً نرسم مربع بداخله للدلالة وسيأتي كيفية الكتابة إن شاء الله

وبعد ذلك نغلق Map درس الصوت لأنه قد انتهى . فنرجع مرة ثانية الى حقل العمل الكلى لاستكمال باقى بناء البرنامج



ثانياً : ادخال فيديو

بعد رجوعنا مرة ثانية إلى حقل العمل الكلى نضغط على ثاني مجموعة Second Map التي باسم درس فيديو مرتين بالفأرة فيظهر لنا محتوى المجموعة وسوف يكون فارغاً تماماً من أي شيء

اسحب الأدوات التالية على خط التدفق الخاص به وهى :
1-Display ونكتب عليه محتوى الدرس
2 -Digital Move ونكتب عليها لقطة الفيديو
3-Erase ونكتب عليها مسح لقطة الفيديو

كما هو موضح بالصورة


وعلينا الآن أن نملئ هذه الأدوات بالمحتويات اللازمة لذلك وهى كالتالي :

1-في الـ display الخاص بمحتوى الدرس نكتب بداخله محتوى الدرس ولكن مع الملاحظة أن نترك مكاناً لعرض الفيديو مساحة من الشاشة للعرض ( ولا يترك فارغاً أبدا )
وللكتابة بصورة جيدة انظر ثالثاً إدخال نص

2- ثم نضغط مرتين على لقطة الفيديو

سوف يظهر شريط خصائص الفيديو Digital Move أسفل الشاشة كما نرى في الصورة :



اضغط على Import لإيجاد لقطة الفيديو المراد عرضها في الدرس في داخل الجهاز لدينا
نختار التبويب الثاني Timing من شريط الخصائص
ونجعل الـ concurreny التزامن : wait until done وهذا من اجل جعل لقطة الفيديو تعرض حتى نهايتها بدون توقف
، وجعل التشغيل Play : Fixed Number of Time ونتركه مرة واحدة في الخانة التي أسفل منه ( بمعنى عرض الفيديو مرة واحدة فقط )
واترك باقي الخصائص

- نضغط على المسح Erase
سوف يظهر شريط الخصائص الخاص بها في أسفل الشاشة فنعلم على Icon to preserve سوف يظهر لنا شاشات التصميم وبها لقطة الفيديو اضغط عليها حتى نرى رمز لقطة الفيديو بجوارها في المربع الصغير كما هو موضح بالشكل



مهم جداً :
عند وضع أي لقطة فيديو عليك وضع عملية حذف لهذه اللقطة بعد عرضها وذلك للتخفيف على البرنامج

نغلق مجموعة درس الفيديو لنذهب لحقل العمل الرئيسي

ثالثاً : طريقة ادخال نص :

بعد الخروج إلى حقل العمل الرئيسي نضغط على الـ Display المسمى درس الشرح النصي

يمكننا الكتابة في داخل البرنامج عن طريق آداة النص Text : A

ويمكن استعمال الألوان معها عن طريق أداة تلوين الخطوط

كما يمكننا استخدام قائمة Text من الأعلى لإدخال التعديلات اللازمة على الخط المكتوب من اختيار نوع الخط / ونمط الخط / وحجم الخط ... وما إلى ذلك من أمور




وبعد الانتهاء من كتابة النص المطلوب في داخل البرنامج علينا إغلاق صفحة التصميم الـ Display للرجوع مرة أخرى إلى حقل العمل
رابعاً : ادخال الصور داخل البرنامج

بعد الرجوع إلى حقل العمل نضغط مرتين متتاليتين بالفأرة على شاشة تصميم الـ Display المسمى درس عرض الصور
ثم نضغط على إيقونة Import الموجودة بالأعلى في شريط الأدوات العلوي

فيخرج لك مربع تحدد من خلاله الصورة المطلوبة

حدد الصورة ثم اضغط على Import

وهذه الصورة التي جلبناها



اغلق هذا الـ Display والرجوع مرة أخرى إلى حقل العمل الخاص بك

ويمكنك في هذه اللحظة تشغيل البرنامج الذى قد قمت بإعداده عن طريق ايقونة Restart الموجودة في اعلى البرنامج

وبعد تمام التأكيد على كل شئ داخل البرنامج انه يسير في الطريق الصواب يمكنك في هذه اللحظة ان تحفظ البرنامج كما يمكننا ان نجعل البرنامج بإمتداد .exe عن طريق :

اضغط على File ثم نختار منها Publish ثم نختار Package كما هو موضح امامنا في الصورة التى امامنا




فيظهر لنا المربع الحوارى



فنختار في التبويب الذى بالاعلى For Windows XP,NT and 98 variants
كما هو موضح بالشكل امامنا ونعلم على باقى التبويبات حتى يحفظ كل الملفات معه

ثم نضغط على Save File (S) & Package

فسوف تجد ان البرنامج يقوم بعمل هذا الامتداد في نفس مكان الحفظ الاول الذى قد قمنا بحفظ البرنامج فيه بمعنى اننا سوف نجد الامتدادين بجوار بعضهما البعض

وهنا يوجد ملاحظة لن يقوم البرنامج من حفظ هذا الامتداد الا بعد حفظ البرنامج اولاً ثم ينشئ لنا هذا الامتداد

مقدمة بسيطة

تعمل التفاعلات عن طريق التفاعل الـ Inter action :

يستخدم التفاعل الـ Inter action في عمل جميع أنواع التفاعلات فبعد سحب Inter action على خط التصميم ثم سحب أي display عليه ستظهر لنا هذه النافذة :
سنجد بها مجموعة أنواع التفاعلات وهى كالتالي :
1- Button :
وتستخدم في عمل أزرار التحكم في البرنامج

2- Hot Spot :

تستخدم في عمل مناطق للتحكم بحيث عند النقر على منطقة معينة تم تحديدها في الـ Hot Spot الانتقال إلى منطقة معينة أو إظهار شيء معين ( عمل حدث معين )

3- Hot Object :

هى قريبة من السابقة ولكن هنا الفرق ان أي شكل يكون داخل هذا التفاعل يتم التعامل معه دون التحديد بمعنى إذا رسمت مثلاً مربع ودائرة في داخل ا Inter action ووضعت حدثً ما في الشاشة التصميم فسوف تجد في خصائص
هذا الـ Hot object اختيار طريقة الفتح اختار أي نوع مثل single click لفتح التفاعل ستجده يظهر لك الشكل المرسوم داخل شاشة التصميم

4- Target Area :

يستخدم هذا التفاعل في عمل الأسئلة الخاصة بالاختياري ( الاختيار من متعدد ) مع الملاحظة { سحب الإجابة الصحيحة ووضعها في المكان المناسب } الخلاصة تستخدم في عمليات السحب والإدراج داخل البرنامج

5- Pull-down Menu :

خاصة بعمل قوائم منسدلة تظهر في شريط القوائم في داخل تصميم البرنامج

6- Conditional :

خاصة بعمل أنظمة تحكم معينة بأكواد خاصة موجودة في داخل البرنامج مثل الـ Functions ، variables

7- Text Entry :
خاصة بتخصيص أماكن للكتابة ولا يمكن فتح التفاعل مثلاً إلا بكلمة معينة أو برقم حسب ما صمم به البرنامج

8- Key press :
خاصة بعمل تفاعل لكن بالتحكم بأزرار لوحة المفاتيح مثلاً تحديد رقم أو حرف لكل اختيار يكون بهذا الشكل عمل هذا التفاعل

9- Trise Limit :
تستخدم في تكرار عمليات العرض لعدد من المرات

10- Time limit :
تستخدم في عمل وقت معين للدخول في داخل التفاعل مثلاً تستخدم في الامتحانات عندما لا يجيب الطالب على السؤال في وقت معين فتظهر له رسالة معينة اجب على السؤال مثلاً .... وما إلى ذلك
11- Event :
تستخدم في عمل أحداث خاصة

Hot Spot : تستخدم في عمل مناطق للتحكم بحيث عند النقر على منطقة معينة تم تحديدها في الـ Hot Spot الانتقال إلى منطقة معينة أو إظهار شي ء معين ( عمل حدث معين )
مثال : نريد الطالب أن يجيب على سؤال ما وتكون طريقة الإجابة بالضغط على الإجابة الصحيحة أو الصورة الصحيحة في هذه الحالة نستخدم Hot Spot و طبعا هناك استخدامات أخرى مثل الاستخدام في المثال التالي
ولكي نتمكن من استخدام الـ Hot Spot الاستخدام الأمثل علينا عمل المثال الآتي :
قم بسحب إيقونة تفاعل Interaction

وضعها على خط تدفق العمليات وسميها اماكن التفاعل ، ثم قم بسحب 3 Display على هذا التفاعل ( شاهد الصورة في الاسفل )

ستلاحظ مع وضعك لأول Display ظهور النافذة الخاص بنوع الاستجابة Response Type كما هو موضح بالشكل التالي
قم باختيار Hot Spot ثم اضغط على OK

أكمل باقي عمليات السحب على الثلاثة Display ستلاحظ أنهم جميعاً سيصبحون تفاعل Hot Spot وذلك من شكل الرابط المميز للـ Hot Spot المرسوم بجوار الكلمة


قم بتسمية الثلاثة Display بأسماء مختلفة مثلاً ( 1 ، 2 ، 3 ) لتميزهم ويسهل التعرف عليهم




فتح التفاعل Interaction

من خط التدفق انقر نقراً مزدوجا على التفاعل Interaction
ستنفتح أمامنا وهي تشبه شكل شاشة تصميم Display ونجد فيها ثلاثة علامات بشكل مستطيلات ومكتوب بداخل كل واحدة رقم ( الأرقام الثلاثة التي كتبناهم 1،2،3 )


علينا هنا أن ندرج أولا صورة في داخل هذه الشاشة مثلاً في مثالنا هذا سنضع شكل صندوق الأدوات الخاص بالبرنامج ((راجع كيفية ادراج صورة من الدروس السابقة ))

ثم ثانياً : نقوم بسحب المستطيلات الثلاثة على أول ثلاثة أشكال وهى الـDisplay ، والـ Interaction ، والـ Motion ونضبط حجمهم بمستطيلات الحجم التي تحيط الأشكال الثلاثة

بحيث تكون في النهاية بهذا الشكل


أن أيقونة Display تحيطها الـ Hot Spot رقم 1
وأيقونة الـ Interaction يحيطها الـ Hot Spot رقم 2
وأيقونة الـ Motion تحيطها الـ Hot Spot رقم 3
هذا بعدما انتهينا من تحجيمهم بالمساحات المناسبة لكل واحدة
علينا الآن الخروج من هذه الشاشة بإغلاقها ونرجع مرة ثانيه إلى خط التدفق الخاص بالبرنامج

نفتح كل واحدة ونكتب فيها :
الـ Display رقم 1 ضع بداخله كلمة Display
والـ Display رقم 2 ضع بداخله كلمة Interaction
والـ Display رقم 3 ضع بداخله كلمة Motion

وبعد انتهائنا من الخطوة السابقة علينا هنا التوقف إلى أهم نقطة في الموضع وهى التعرف على شريط خصائص الـ Hot Spot وذلك لنتمكن من عمل الشيء الذي نريد ان يكون البرنامج عليه
فعند النقر بالفأرة على الشكل الموجود ( المستطيل الصغير المنقط ) أعلى كل Display سيظهر لنا شريط الخصائص الخاص به لوحده فقط وعلينا أن نتعرف عليه جيداً حتى نتمكن من عمل المطلوب ونجد في هذا الشريط كما هو موضح في الشكل الآتي :


نلاحظ ان الشريط مقسم إلى تبويبين : الأول هو Hot Sopt ونجد فيه
Size وهى خاصة بحجم الـ Hot Spot بإحداثيات ( x,y )
Location وهى خاصة بمكان الـ Hot Spot بإحداثيات ( x,y )
أما الـ Key(s) فهي تستخدم لعرض محتويات الـ Hot Spot إذا ضغطنا على مفتاح يتم تحديده هنا لفتح الـ Hot Spot بجوار استخدام الفأرة
أما الـ Match فهي تستخدم للطريقة المستخدم بها الفأرة للتعامل مع هذا التفاعل ويوجد به 3 اختيارات هم :
1- Single-click ويعنى النقر مرة واحدة بالفأرة
2- Duple-click ويعنى التفاعل يحدث مع النقر مرتين بالفأرة
3- Cursor on Area بمعنى مجرد المرور على الشكل ( وعلينا في مثالنا هذا ان نختارها )
ونجد في أقصى يمين الشريط Cursor وهى تستخدم لتحديد شكل الفأرة عند الاستخدام اضغط عليها واختار منها أي شكل
أما التبويب الثاني وهو الـ Response فنجد فيه كما في الشكل التالي




ونجد فيه :
Scope Perpetual وهى تستخدم في حالة عدم استخدامي لعملية تفاعل الـ Hot Spot يخرج من التفاعل
أما الـ Erase : فهي تستخدم لعملية مسح الشكل الذي وضعناه داخل شاشة تصميم كل Hot Spot ونجد بها أربعة اختيارات وهى :
1- After Next Entery : يمسح الشكل بعد عرضه ( وهذا ما سنختاره في برنامجنا )
2- Before Next Entery : يمسح ا لشكل قبل عرضه
3- On Exit : يمسح فقط عند الخروج من التفاعل
4- Don't Erase : لا تمسح الشكل نهائياً حتى نهاية البرنامج
ثم نجد Branch : التفريع وهو خاص بطريقة تفريع البرنامج بعد عرض محتويات الشكل ويوجد به اختياريين هما :
1- Tray Again : وهى تستخدم لاستكمال العملية وتكرارها لعدة مرات ( وهى ما سنستخدمها في مثالنا الذي نقوم به )
2- Exit Interaction : وهى تعنى بعد إجراء هذا التفاعل اخرج من العرض

وبعد الانتهاء من تصميم الأولى علينا ان نقوم بالمثل في الـ Hot Spot الثاني والثالث بالمثل ونجرب البرنامج بالضغط على مفتاح Restart للعرض الموجود في أعلى البرنامج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أقوى دروس الأوثر وير مع الشرح المفييييييييييد جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى (التعلم بالمنتديات الالكترونية) :: المجموعة الثالثة التعلم التعاونى بالمنتديات الالكترونية :: برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط وتوظيفها فى التعليم-
انتقل الى: